بلاي ستيشن ٥ يحتاج راتب ١٠ أشهر في السودان و٩ أشهر في مصر .. كم يحتاج في بلدك| إنفوجرافيك في دقائق

بلاي ستيشن ٥ يحتاج راتب ١٠ أشهر في السودان و٩ أشهر في مصر .. كم يحتاج في بلدك| إنفوجرافيك في دقائق

8 Dec 2020
بواسطة فريق دقائق
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

القصة في دقيقة

بلاي ستيشن 5 يظهر للنور، وبعد أشهر من السرية حول سعره أعلنت سوني أنه 499 دولارًا.

الإنفوجرافيك أدناه يوضح عدد الشهور التي يحتاجها المرء لشراء الجهاز، طبقا لمتوسط الأجور في كل بلد. كما يوضح عدد الشهور التي يحتاجها لشراء لعبة من الألعاب الجديدة الخاصة بـ PS5

إنفوجرافيك في دقائق

سعر النسخة العادية من جهاز بلاي ستيشن 5 يعادل 499 دولارًا بدون حساب الجمارك، أما اللعبة الواحدة فثمنها في المتوسط 69 دولارًا.

هذا يعني، بحسب موقع world population review، أن فرصة المواطن في الدولة التي تملك أكبر متوسط في الرواتب للفرد ستكون أسرع في الحصول على الجهاز.

هذه الدولة هي الولايات المتحدة، التي سيعمل الفرد فيها في المتوسط 0.3 شهرا لشراء الجهاز (تسعة أيام)،  بينما في السودان مثلًا سيضطر الشخص للعمل 10.3 شهر (٣٠٩ أيام) لشراء بلاي ستيشن 5.

لكن: لماذا قد تفضل شراء الجهاز الجديد؟

في الوقت الحالي تفضل سوني أن يتخلى اللاعبون عن شراء اسطوانات الألعاب، لذا انتجت نسخة ديجتال من بلاي ستيشن 5 بسعر أرخص مع مساحة 825 جيجابايت لضمان إمكانية تخزين كميات كبيرة من الألعاب في نسخة ديجيتال.

سوني تدرك أن هذا لن يكون خيارًا يقبله الجميع ببساطة، على الأقل في الوقت الحالي. لذا عملت أن تكون النسخة العادية قابلة لتشغيل ألعاب بلاي ستيشن 4 كوسيلة لجذب اللاعبين تدريجيًا نحو الإصدار الجديد.

يمكنكم هنا مقارنة إمكانيات الإصدارين معًا:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك