طرق تعلم اللغة الاسبانية.. إليك خطة دراستها وكيفية التحدث بها بطلاقة

طرق تعلم اللغة الاسبانية.. إليك خطة دراستها وكيفية التحدث بها بطلاقة

24 Jan 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

اللغة الاسبانية هي واحدة من أكثر اللغات انتشارًا على هذا الكوكب. ولذلك تعلم اللغة الاسبانية سوف يفيد في حياتك بطرق لا حصر لها. سواء كنت تستعد لرحلة قادمة أو كنت ترغب في الدراسة في الخارج في أسبانيا، فإن تعلم كيفية التحدث باللغة الاسبانية يمكن أن يكون طريقة ذكية للحفاظ على نشاط عقلك أثناء قضاء الوقت في المنزل.

طرق واستراتيجيات تعلم اللغة الاسبانية

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها في تعلم اللغة الاسبانية، من خلال استخدام مزيج من الأدوات لبناء مهاراتك اللغوية، بما في ذلك الدورات التدريبية عبر الإنترنت والبودكاست وتطبيقات الأجهزة المحمولة. بغض النظر عن الطرق التي تختارها، من المهم أن يكون لديك استعداد للعمل. حيث يقول الخبراء إن الدافع والانضباط والمشاركة ضرورية لإتقان اللغة.

تعلم اللغة الاسبانية

قم بتنزيل تطبيق على هاتفك

يمكن أن تساعدك الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية على تعلم أساسيات لغة جديدة. على سبيل المثال، تطبيق Duolingo وهو تطبيق شائع يجعل دراسة وتعلم اللغة الاسبانية مجانية وممتعة وتفاعلية. ويمكنك استخدام هذه التطبيقات لعدة دقائق كل يوم في الوقت المناسب لجدولك الزمني.

اشترك في بودكاست باللغة الاسبانية

أثناء دراسة لغة جديدة بمفردك، من المهم أن تسمع الإيقاعات الطبيعية لكيفية تحدث الأشخاص بطلاقة في تلك اللغة. ولتعلم اللغة الاسبانية، يمكنك تنزيل عدد قليل من ملفات البودكاست أو الاشتراك فيها، مثل  News in Slow Spanish، سوف يساعدك في تحسين نطقك.

مشاهدة الأخبار باللغة الاسبانية

مشاهدة التلفزيون يمكن أن يساعدك في تعلم اللغة الاسبانية، فكلما كنت معتادًا على سماع الكلمات والعبارات الإسبانية بصوت عالٍ، زادت احتمالية ثقتك في عقلك لربطها في محادثة. ولذلك تم إعداد العديد من العروض خصيصًا ليشاهدها الأشخاص الذين يتعلمون اللغة الاسبانية، مثل Destinos .

يجد بعض الأشخاص أن مشاهدة التلفزيون أسهل من الاستماع إلى البث الصوتي أو الراديو لأنهم يستطيعون مشاهدة ما يحدث على الشاشة. ولذلك يجب أن تبدأ بمشاهدة الترجمة باللغة الاسبانية حتى تتمكن من القراءة والاستماع.

ابدأ نادي محادثة

إذا كان لديك أصدقاء أو أفراد من العائلة يحاولون أيضًا تعلم اللغة الاسبانية، يمكن أن تجمعهم معًا لإجراء محادثة أسبوعية، كما يمكنك القيام بذلك عبر محادثة الفيديو إذا كان تنسيق موقع ما يمثل مشكلة.

ونظرًا لأن مفرداتك قد تكون محدودة في البداية، اختر موضوعًا للمحادثة لكل جلسة يكمل الكلمات التي تتعلمها (مثل الطقس والأدوات المنزلية والطبخ والمدرسة). والأفضل من ذلك، اختر سيناريو من المحتمل أن تواجهه عند استخدام اللغة الإسبانية ولعب الأدوار.

ابحث عن طريقة لتضمين الطعام في مجموعة المحادثة الخاصة بك، ولذلك سيكون أصدقاؤك أكثر حماسًا لكل جلسة عندما تتناول مواضيع بسيطة

احمل معك قاموسًا إسبانيًا في كل مكان

لتوسيع حصيلة مفردات اللغة الاسبانية أثناء روتينك اليومي، احمل معك قاموسًا إسبانيًا صغيرًا. إذا كنت لا تعرف كلمة شيء ما باللغة الإسبانية، ابحث عنها وقم بتخزينها في الذاكرة على الفور.

التسجيل في فصل اللغة

أخذ دروس في اللغة الاسبانية سيجعلك مسؤولاً وملتزمًا بتعلم اللغة. سواء قمت بالتسجيل لمستوى مبتدئ أو متوسط ​​أو متقدم، فمن الجيد أن يكون لديك مدرب يرشدك، ومجموعة تتدرب معها، وواجب منزلي لتعزيز ما تتعلمه.

اقضِ بعض الوقت في بلد ناطقة بالإسبانية

يعد السفر إلى الخارج إلى دولة ناطقة بالإسبانية أحد أفضل الطرق لتعلم اللغة الاسبانية. حتى لو كنت مبتدئًا، يمكن أن تكون الرحلة الممتدة أو برنامج الدراسة بالخارج أفضل طريقة للتأكد من أن تعليمك بلغة ثانية يتضمن ممارسة واقعية.

بالإضافة إلى فوائد تعلم اللغة، يمكن أن يكون الوقت الذي تقضيه في الخارج أحد أفضل التجارب في حياتك. ويمكن لبعض البرامج أن تضعك مع عائلة مضيفة و / أو مدرسة، لذلك ستكون محاطًا بمتحدثي اللغة الإسبانية.

لتعلم أكبر قدر ممكن في اسرع وقت ممكن، لا توجد طريقة تتفوق على الانغماس، من خلال التواصل باللغة التي تحاول تعلمها.

خطة دراسة لتعلم اللغة الاسبانية في 30 يومًا

فيما يلي نعرض نموذج من الروتين لشخص لديه جدول عمل مزدحم. ومع ذلك يمكن تعلم اللغة بسهولة إذا كان بإمكانك الضغط لمدة 5 ساعات إضافية في الأسبوع.

روتين الصباح

  • قبل الاستعداد، اقض 15-20 دقيقة في القراءة باللغة الإسبانية وكتابة نصف صفحة من الأفكار باللغة الإسبانية.
  • استمع إلى الموسيقى الإسبانية أثناء الاستحمام أو أثناء الاستعداد.

التنقل من وإلى العمل

  • استمع إلى بودكاست إسباني أو قرص مضغوط إسباني بيمسلور.

ساعة الغداء

  • خذ 30 دقيقة إلى ساعة في درس اللغة الإسبانية مع مدرس عبر الإنترنت 3 مرات في الأسبوع.

بعد العشاء

  • بعد العشاء يمكنك مشاهدة عرض إسباني أو تلفزيون أمريكي مع ترجمة إسبانية.
  • في النصف الآخر من الليل، تأكد من جدولة تبادل اللغة مع صديق قابلته في تبادل اللغة.

عطلة نهاية الأسبوع

  • حاول حضور لقاء إسباني إذا كان هناك لقاء في منطقتك. ويمكنك حضور لقاء على موقع Meetup.com .
  • خطط الوقت للتحدث باللغة الاسبانية في عطلة نهاية الأسبوع مع مدرس أو تبادل محادثة.
  • تأكد من جدولة الدروس الخصوصية في الأسبوع المقبل مسبقًا قبل أن تنشغل.
  • عندما تبدأ في الوصول إلى مستوى متوسط​​، من المهم أن تبدأ في تخصيص الوقت للتركيز على القواعد مع كتاب مدرسي يمكنك العمل من خلاله.

كيفية التحدث باللغة الاسبانية بطلاقة

يعد الانغماس طريقة مثالية للعمل من أجل أن تصبح طليقًا، ولكن قضاء فترة طويلة من الوقت في بلد أجنبي يتطلب الاستعداد. يحصل الطلاب على أقصى استفادة من الدراسة في الخارج إذا كانوا قد درسوا اللغة الإسبانية لمدة عام أو عامين ولديهم فهم قوي بما يكفي للقواعد بحيث يمكن ملاحظتها في الكلام الحقيقي.

يعد التواصل مع متحدث أصلي لممارسة القواعد والمفردات الخاصة بك طريقة جيدة لتعزيز التعلم الخاص بك وتوسيعه إلى ما هو أبعد من التمارين التي يتم إجراؤها في الفصل أو عبر الإنترنت. قد تتمكن من العثور على شركاء ممارسة في منتديات الويب مثل مجتمع تبادل اللغة على Reddit أو من خلال أشخاص من طريقة التعلم التي اخترتها.

كم من الوقت يستغرق تعلم اللغة الاسبانية؟

تعتمد سرعة تعلم اللغة الاسبانية على أهدافك وجدول دراستك. تعلم التحدث باللغة الإسبانية أثناء التحضير لرحلة قادمة، على سبيل المثال، يتطلب دراسة أقل من إتقان اللغة. ولكن بغض النظر عن هدفك، فكلما زاد استخدامك للغة بنشاط، زاد احتمال استمرارها.

لا يوجد وقت محدد لتعلم اللغة الاسبانية فكل شخص مختلف ولا يتعامل مع المهمة بنفس الطريقة، ومن النقاط المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار أنه سيتم إحراز المزيد من التقدم في فترة زمنية أقصر إذا كان شخص ما متحمسًا ومشاركًا بنشاط باستخدام اللغة.

ويفترض أن الشخص الجاد في تعلم اللغة الاسبانية يقضي ساعة أو ساعتين يوميًا في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث باللغة. ويمكنك التعرف على مزيد من المعلومات من هنا.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك